احتفالاً بالساعة صانعة الصوت The Sound Maker، أطلقت  جيجر- لوكولتر نسختين جديدتين من ساعة ميموفوكس لتنضما إلى مجموعة ماستر كونترول. تسترشد جيجر- لوكولتر بحب الإبداع واحترام تراثها الساعاتي لإعادة النظر هذا العام في التعقيدتين الساعاتيتين الرنّانتين اللتين وسمتا تاريخها: مكرّر الدقائق ومنبه ميموفوكس.

سعياً إلى إطلاق الجيل الجديد من ساعة ماستر كونترول ميموفوكس في هذا العام، استلهمت جيجر- لوكولتر من ساعات ميموفوكس الأولى التي يعود تاريخها إلى حقبة الخمسينيات، وأضفت عليها أسلوباً معاصراً، بينما احتفظت بالطابع الوظيفي والجمالي الذي يحدد أصولها. تستمر ساعة ماستر كونترول ميموفوكس تايمر الجديدة في إضافة وظائف جديدة بما يتسق مع التقاليد المتبعة، وتدمج آلية جديدة تماماً لضبط المنبه، بينما تضفي ساعة ماستر كونترول ميموفوكس أسلوباً معاصراً ونقيّاً للموديل الكلاسيكي المزوّد بالمنبه والتاريخ.

عمل مهندسو الدار على التنقيح الشامل للحركة - كاليبر 956 أوتوماتيكية التعبئة التي يعمل بها هذا الجيل الجديد من الساعات المزوّدة بمنبه. لقد كان لساعات ميموفوكس سابقاً خلفية قفص مغلقة، ثُبّت عليها الصنج. بيد أن قفص ماستر كونترول الجديدة يتمتع بخلفية قفص شفافة من الكريستال السافيري تتيح الاستمتاع برؤية المطرقة عندما تدقّ. يقتضي هذا الأمر إعادة تصميم كامل لآلية الدقّات، إذ أصبح الصنج الآن مثبّتاً على جزء القفص الجانبي. تزدان الكتلة المتأرجحة - التي تقوم بالتعبئة الأوتوماتيكية (روتور) - المخرّمة الجديدة المصنوعة من الذهب الوردي بزخرفة كوت دو جنيف لتنسجم مع اللمسات الراقية على صفائح الحركة، وتضمن رؤية واضحة على آلية الدقّات. يظل هناك عنصر ثابت ذو أهمية: صوت منبه جرس المدرسة المميّز.

ماستر كونترول ميموفوكس

تعيد ساعة ماستر كونترول ميموفوكس الجديدة ابتكار تصميم الميناء النقي لساعة ميموفوكس الأصلية المبتكرة في عام 1950، وتجمع بأسلوب كلاسيكي بين المنبه وعرض التاريخ إلى جانب ميناء فضي مصقول صقلاً خطياً ناعماً على شكل أشعة الشمس. تضيف المؤشرات المثبتة عليه المزيد من الرقيّ بشكلها المثلث الممدود الذي تتميّز به موديلات ميموفوكس المبتكرة في منتصف القرن الماضي والذي تستلهمه من عقارب دوفين، فضلاً عن عقرب الثواني المطلي المُزرّق الذي يضفي إشراقة لونية ليزيد اللوحة البيضاء الفضية حيوية.

ماستر كونترول ميموفوكس تايمر

على مدى العقود الأخيرة، سلطت جيجر- لوكولتر الضوء على قيمة ساعات المنبه العملية، وأضافت وظائف متنوّعة ومفيدة لموديلات ميموفوكس، كمؤشر المناطق الزمنية العالمية ومنبه عدّاد موقف السيارات. على المنوال نفسه، طوّر مهندسوها الآن وظيفة مفيدة وجديدة تماماً: الموقّت.

تتيح هذه الوظيفة ضبط المنبه وفقاً لعدد الساعات التي ستنقضي قبل أن يرنّ المنبه (على سبيل المثال، مدة الاجتماع أو عدد ساعات النوم لليلة معيّنة). من جهة أخرى، يمكن لصاحب الساعة ضبط المنبّه بطريقة تقليدية، وفقاً لساعة محدّدة (على سبيل المثال، وقت موعد أو منبه للاستيقاظ واللحاق برحلة بالطائرة). ترتبط المؤشرات ببعضها كي يتحرك المؤشر الثاني تلقائياً إلى الوضعية المناسبة مهما كانت الطريقة المستعلمة لضبط المنبه.

يتألف الميناء من حلقات متحدّة المركز تكتسي اللون الأزرق بدرجتين لونيتين إلى جانب لمسات شبيهة بأشعة الشمس، تكملها حلقة داخلية ذات نقش منخفض النتوء وأرقام مصقولة صقلاً لامعاً. يشار إلى الساعات المنقضية على هذه الحلقة الداخلية حتى بلوغ توقيت المنبه بعقرب صغير يحمل شعار JL باللون الأحمر. ووُضعت العلامة المثلثة التي تتميّز بها ميموفوكس على طرف هذه الحلقة الخارجي للإشارة إلى الوقت الذي يرن فيه المنبّه.

ستُصنع ساعة ماستر كونترول ميموفوكس تايمر بإصدار محدود يقتصر على 250 قطعة. يُقدّم كلا موديلي ميموفوكس بقفص ماستر كونترول جديد يبلغ قطره 40 ميلمتراً.

مجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ميموفوكس - مجموعة ماستر كونترولمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ميموفوكس - مجموعة ماستر كونترولمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ميموفوكس - مجموعة ماستر كونترولمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ميموفوكس - مجموعة ماستر كونترولمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ميموفوكس - مجموعة ماستر كونترولمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ميموفوكس - مجموعة ماستر كونترولمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ميموفوكس - مجموعة ماستر كونترولمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ميموفوكس - مجموعة ماستر كونترولمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ميموفوكس - مجموعة ماستر كونترولمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ميموفوكس - مجموعة ماستر كونترول