بعد أن تلجئي إلى تمليس الشعر الكيميائي سواء فرد الشعر بالكيراتين أو البروتين أو البوتوكس، من المهمّ جداً أن تعتني به حتى تتجنّبي تقصّفه وتكسّره. في الواقع إن المواد المستخدمة في هذه العلاجات تحتوي على مواد كيميائية قد تضرّ الشعر مع مرور الوقت في حال لم يتمّ الإهتمام به بالطريقة الصحيحة. اختيار منتجات العناية بالشعر الصحيحة، تطبيق الماسك، تجنّب اللجوء إلى أدوات التصفيف وغيرها من الخطوات التي يجب أن تتقيّدي بها لتحافظي على جمال شعركِ بعد فرد الشعر الكيميائي. تابعي القراءة للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

أنواع علاجات فرد الشعر

روتين العناية بالشعر بعد فرد الشعر الكيميائي

1- اللجوء إلى منتجات العناية بالشعر الخالية من الكبريتات

بعد اللجوء إلى تمليس الشعر الكيميائي من الضروري جداً استخدام  منتجات العناية بالشعر الخالية من الكبريتات، من أجل المحافظة على صحة الشعر وعدم تلفه مع مرور الوقت.

10 ماركات شامبو عضوي وشامبو طبيعي

2- ترطيب الشعر بشكل منتظم

لا تنسي ترطيب الشعر يومياً بعد فرد الشعر الكيميائي، وذلك للإحتفاظ بالرطوبة التي تحتاجها الخصلات. استخدمي كريم المرطب بعد غسل الشعر، إذ يحتوي عادةً على الفيتامينات التي تقوي الشعر وتمنع تساقطه مع مرور الوقت.

3- تجنّب اللجوء إلى أدوات التصفيف

لحماية شعركِ من التلف بعد التمليس الكيميائي، عليكِ أن تتجنّبي استخدام أدوات التصفيف بكثرة. هذه الأخيرة قد تدمّر بصيلات الشعر وتمنع نموّها مع مرور الوقت.

4- استخدام منتجات الحماية من الحرارة 

توفر بعض العلامات التجارية رذاذ مخصص لحماية الشعر من الأضرار الناجمة عن تعرضه للحرارة. لذلك انثري القليل منه على شعركِ قبل تعريضه لحرارة السشوار أو الفير.

5- تطبيق أقنعة للشعر 

يساعد تطبيق ماسكات للشعر على توفير التغذية وزيادة اللمعان، هذا إلى جانب ترطيب الخصلات أكثر فأكثر. قومي بتطبيق أقنعة الشعر لمدة 5-10 دقائق مرتين في الأسبوع للحصول على جميع الفوائد السابقة إضافة إلى الحفاظ على الشعر المالس.

تسوّقي منتجات من افضل ماسك للشعر