إسألي فريق جمالكِ
هل لديك أسئلة عن الموضة و الجمال لفريق "جمالكِ"، قومي بالضغط هنا
ما هي الطريقة المثلى لتطبيق الحمام المغربي؟
طمطم من قطر
08 أغسطس 2017

عزيزتي طمطم،

يتميّز الحمّام المغربي بالكثير من الفوائد من الناحية الصحّيّة والجماليّة، إذ  يعمل على إزالة الخلايا الميّتة المتراكمة على الجلد، ويخلّص الجسم من الماء الزائد، وله دوراً كبيراً في إنقاص الوزن وإذابة الدهون، كما يعمل  على تنشيط الدورة الدمويّة، ويهدّئ الأعصاب ويخفّف من التوتر، وعادةً يتم عمل هذا الحمّام في مراكز التجميل مع أنه من الممكن أن يتمّ عمله في المنزل، وهنا  سنقدم لك الأدوات اللازمة وطريقة تطبيقه في المنزل:-

 

الأدوات اللازمة: لا بدّ أن تتوفر لديك المكوّنات التالية: صابون بلدي (الصابون المغربي)-  الغسول المغربي (الطين أو الطمي المغربي)- عصير الليمون- الليفة المغربية (الكيس)- الحناء البيضاء- الحجر الخفّاف- ماء الورد.

 

طريقة تطبيقه:

  • املئي البانيو بالماء الساخن وأغلقي جميع النوافذ الموجودة في الحمّام، وذلك لتسخين الحمّام وملئه بالبخار كي يتعرّق جسمك.
  • ادخلي إلى البانيو المملوء بالماء لمدّة 10 دقائق أو حسب قدرة تحمّل بشرتك، ثمّ اخرجي من الماء واجلسي على كرسي خارج البانيو.
  • اخلطي الصابون المغربيّ مع عصير الليمون والحنّاء في الماء الساخن إلى أن تحصلي على مزيج سائل قليلاً، ثمّ ادهني جسمكِ ووجهكِ بهذا المزيج مع التركيز على المناطق الدهنيّة في الوجه، واتركيه على جسمكِ لمدّة 10 دقائق، أمّا الوجه فاغسليه فوراً لأنّ بشرة الوجه أكثر حساسيّة من باقي الجسم، ويمكنكِ تكرار وضع المزيج على الوجه عدّة مرّات.
  • اغسلي جسمك بالماء الساخن جيّداً وأثناء ذلك عليكِ بفرك جسمكِ باللّيفة المغربيّة من الأسفل إلى الأعلى، وذلك لتنشيط الدورة الدمويّة في الجسم. ابدئي أولاً بالوجه، ثمّ العنق و الصدر، ثم البطن، واليدين، ثمّ الساقين والقدمين، ثمّ ظهركِ، مع مراعاة التركيز على المناطق الخشنة والداكنة في الجسم كالكوعين والركبتين للتخلّص من الجلد الميّت.
  • في حال كنتِ ممّن يعانون من مشكلة الرؤوس السوداء فإنّها ستزال خلال هذه الخطوة، لأنّ مسام البشرة تكون مفتوحة نتيجة تعرّضها للماء الساخن. يمكن إزالة الرؤوس السوداء من خلال لفّ منديل ورق أو قطعة قماشيّة قطنية معقّمة على سبابة كلّ يد، ثمّ اعصري كلّ حبة لإخراج كلّ ما بداخلها، وركّزي على الأنف وجوانبه والذقن وبعد ذلك ما تبقى من وجهكِ.
  • ضعي الغسول المغربيّ المخلوط بماء الورد والماء الساخن على جسمكِ بأكمله، وعلى الوجه ماعدا منطقة العينين.
  • افركي قدميكِ بالحجر الخفاف للتخلص من الجلد الميت، وركزي على كعب وباطن قدميكِ.
  • اشطفي جسمكِ بالماء بشكل جيّد لإزالة آثار الغسول المغربيّ، ثمّ اغسلي جسمك بالماء والصابون.
  • جفّفي جسمكِ بمنشفة نظيفة، ثمّ امسحيه بقطعة قطنيّة مبلّلة بماء الورد لإنعاشه بعد الحمّام المغربيّ.
  • وأخيراً ادهني قدميكِ بالفازلين أو بكريم الترطيب للحفاظ على نعومتهما بعد الحمّام.

 

تم إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع

 

اقرئي ايضاً: المستحضر الوحيد الذي يجب أن تسرقيه من السيّدة المغربيّة

لا غنى لكِ عن الحمام التركي لبشرةٍ صافية كالبلّور

 

أسئلة أخرى

هل لديكِ أسئلة عن الموضة والجمال لفريق جمالكِ؟ الرجاء تعبئة النموذج التالي :
البريد الإلكتروني
السؤال
الإسم
البلد
يحتفظ موقع "جمالكِ" بحقّ نشر السؤال والإجابة في صفحة "إسألي جمالكِ".
شكراً لثقتكِ بفريق "جمالكِ"، لقد تمّ إستلام السؤال.

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا