عزيزتي مينا،

لا تحاولي إخفاء بشرتكِ الجافة والمتعبة بواسطة المكياج بل عالجي المشكلة من الجذور. البشرة الصحيّة هي أساس كلّ مكياج ناجح، والأمر لا يتطلّب منكِ إلّا القليل من المجهود. الترطيب هو سلاحكِ، ولكن أحياناً كريم واحد لن يحلّ كلّ مشاكلكِ. إليكِ في ما يلي مجموعة من النصائح للتخلّص من تقشّر بشرة الوجه عند تطبيق المكياج.

 

  • قشّري بشرتكِ بشكلٍ منتظم للتخلّص من الجلد الميت وتنظيف المسام. لا يقتصر الأمر على ذلك، إذ تقاوم هذه الخطوة ظهور التجاعيد، تحمي بشرتكِ من حبّ الشباب، وتخلّصها من البقع الداكنة. بعد تقشير البشرة، ستتمكّنين من تطبيق المكياج من دون مواجهة مشاكل.
  • طبّقي الكريم المرطّب على وجهكِ كاملاً كلّ يوم ولا تغادري منزلكِ من دونه. هو غنيّ بالفيتامينات ويمنحكِ بشرة نضرة ومشرقة بعد فترة قصيرة من استخدامه. ننصحكِ أيضاً بتطبيق كريم ليلي ينعش بشرتكِ أثناء النوم.
  • لا تختاري المستحضرات بطريقة عشوائيّة بل اختاري تلك الخاصّة بالبشرة الجافّة. ننصحكِ باستبدال المستحضرات ذات تركيبة البودرة بأخرى سائلة التي تخفي التقشّرات في بشرتكِ أكثر.
  • ابتعدي عن كريم الأساس المضاد للماء أو ذلك الذي ترتكز تركيبته على الزيوت. اختاري المستحضرات التي ترتكز تركيبتها على الماء والتي ستمنحكِ إشراقة ونضارة.
  • لا تستخدمي يديكِ لتطبيق المكياج، بل إلجئي إلى الفراشي أو البلندر لأنّ أصابعكِ ستمتصّ رطوبة البشرة وقد تنقل إليها أيضاً ميكروبات.
  • لا تغسلي بشرتكِ بالمياه الساخنة لأنّها تفقد الجلد رطوبته وزيوته الطبيعيّة. يوصي خبراء العناية بالبشرة الاستحمام بمياه دافئة ولمدّة لا تزيد عن 5 إلى 10 دقائق فقط، وبعد ذلك تنشيف وجهكِ بلطف وترطيبه.
  • طبّقي الأقنعة الطبيعيّة منها قناع الجزر وزيت الزيتون. إمزجي عصير 3 حبّات من الجزر مع ملعقتين من الطحين، ملعقتين من قشدة الحليب، بياض بيضة واحدة، ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون والقليل من عصير الطماطم. طبّقي هذه الخلطة على وجهكِ لمدّة 10 دقائق ثمّ اغسلي بشرتكِ بالماء. أعيدي هذه الخطوة مرّتين أسبوعياً للتخلّص من مشكلة التقشير وتغذية بشرتكِ.

 

إقرئي أيضاً أملك عينيّ الباندا، ساعدوني!
كيف أستطيع أن أحضّر سيروم من الفيتامين E وC في المنزل؟