close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 معلومات قد لا تعرفيها عن ازالة الشعر من المناطق الحساسة

ازالة الشعر من المناطق الحساسة إزالة الشعر من المناطق الحساسة - الشعر في المناطق الحساسة

إزالة الشعر من الأماكن الحسّاسة أمر يثير الخوف والقلق في نفس كلّ امرأة، أكان بسبب القيام بهذه الخطوة الجماليّة بشكل مثاليّ أو بسبب الألم الذي يرافقها. في حين هناك العديد من الخطوات التي عليكِ اتباعها للحرص على حلق منطقة البيكيني من دون حدوث كوارث، هناك بعض الأمور الأخرى التي على الأرجح كنتِ تجهلينها عن هذه العادة الجماليّة.

7 معلومات مدهشة لا تعرفيها عن ازالة الشعر من المناطق الحساسة

  • تجنّبي القيام بعلاقة حميمة مع زوجكِ مباشرةً بعد إزالة الشعر من المنطقة الحسّاسة، إذ أنّ المسام تكون مفتوحة وبالتالي أكثر عرضة للبكتيريا والجراثيم. كي تتجنّبي كلّ أنواع الحساسيّة والالتهابات، من المفضّل أن تنتظري لمدّة تتراوح ما بين الـ12 والـ 24 ساعة كحدٍّ أقصى بعد إزالة الشعر للقيام بعلاقة حميمة خالية من الانزعاج.
  • عليكِ تجنّب المياه الساخنة والملابس الضيّقة لمدّة 24 ساعة بعد إزالة الشعر من الأماكن الحسّاسة: لأن بشرتكِ تكون حسّاسة وأكثر عرضة للالتهابات البكتيريّة. لذا من خلال الامتناع عن الاستحمام بالمياه الساخنة وارتداء السراويل الضيّقة فأنتِ تحرصين أن تتنفّس مسام بشرتكِ بطريقة أفضل وتمنعين أيّة فرصة للبكتيريا بالتكاثر.
  • الشمع قد يكون من مسبّبات الاسوداد في الأماكن الحسّاسة: نعم فالاسوداد عند منطقة البيكيني قد يسبّبه الاحتكاك، استخدام الشفرة كما الشمع الساخن جداً الذي يُطبّق على البشرة فيؤدي إلى تغيير لونها مع مرور الوقت. لحسن الحظ هناك العديد من العلاجات التي يمكن لها أن تخلّصكِ من هذه المشكلة، إضغطي هنا لاكتشافها.
  • لا تفكّري بممارسة التمارين الرياضيّة بعد إزالة الشعر من الأماكن الحسّاسة: لأن المسام تكون مفتوحة، فإن التعرّق وحرارة الجسم سيسبّبان تهيّج البشرة سريعاً.
  • إذا كان الشمع خياركِ عليكِ الانتظار لأسبوعين قبل حلق منطقة البيكيني: لإزالة الشعر بشكل مثالي من الجذور، على الشعيرات أن تبلغ بين 0.6 إلى 1.2 سنتمتراً، لذا امتنعي عن اللجوء إلى الشفرة كحل سريع كلّما رأيتِ شعرة جديدة.
  • لا تتناولي القهوة قبل إزالة الشعر من المنطقة الحسّاسة بواسطة الشمع لأن الكافيين أو المنشطّات تجعل جسمكِ أكثر حساسيّة على الألم.
  • الزيوت العشبيّة الطبيعيّة كزيت الألوفيرا أو زيت اللافندر تشكّل أفضل العلاجات لتهدئة البشرة وجعلها أكثر نعومة بعد إزالة الشعر من المناطق الحسّاسة.