عزيزتي ام لينا،

إنّ الحفاظ على نضارة بشرتكِ بشكلٍ خاص وبشرة الجسم بشكلٍ عام، لا يتم فقط من خلال أقنعة بل ذلك يتطلّب الكثير من الخطوات نقدّمها لكِ في ما يلي:

  • اتبعي نظام غذائي صحي: ابتعدي عن الأطعمة الضارة التي تسبب مشاكل للبشرة كالدهون غير الصحية، وأكثري من الأطعمة والخضروات والفاكهة الغنيّة بالكولاجين والتي تساعد على إفرازه، مثل البطاطا الحلوة والخضراوات الخضراء الداكنة وذات اللون البرتقالي والأصفر القاتم الغنيّة بفيتامين A مثل البرتقال وعصيره الغني بفيتامين G الذي يساعد في تكوّن مادة الكولاجين التي تكسب الجلد مرونته. ننصحكِ بالإكثار من تناول الألياف الموجودة بالحبوب كالشوفان والفاصولياء والشعير، وفيتامين E المضاد للأكسدة والمهم لنضارة البشرة وتأخير معالم الشيخوخة وهو موجود في الخضروات الخضراء وزيت الذرة والزيتون والفول السوداني، والبروتينات.
  • أكثري من شرب الماء خصوصاً عندما تتجاوزين عمر الـ20؛ حيث تبدأ طبقة الجلد العليا تصبح رقيقة بهذه السن، وبالتالي تقلّ قدرة الجلد على الاحتفاظ برطوبته. إذا لم تشربي الكميّة الكافية من الماء لتعويض ما تخسرينه يوميّاً عن طريق البول والعرق، فإنّ الجسم سيسحب ما يحتاج إليه من الماء من خلاياه، ومنها خلايا الجلد، فيصبح الجلد أكثر جفافاً وأكثر شيخوخة.
  • استخدمي كريمات الترطيب المناسبة لبشرة وجهكِ وجسمكِ، وكذلك احرصي على عدم التعرّض المباشر للشمس بدون تطبيق الكريم الواقي المناسب.
  • إحرصي على ممارسة التمارين الرياضيّة؛ إذ تلعب الرياضة دوراً مهماً في الحفاظ على نضارة البشرة والجسم وشدّهما، كما تجعلكِ تبدين أصغر سناً.
  • بالنسبة للمساكات أو الخلطات الطبيعية لنضارة البشرة؛ هنالك الكثير من المكوّنات الطبيعيّة التي تحافظ على نضارة البشرة والجسم، كالعسل المعروف بتركيبته التي تغذّي البشرة وتزيد من نضارتها ونعومتها، وتقضي على علامات الشيخوخة وتُأخرها. إليكِ وصفة سهلة لتحضير قناع طبيعي للوجه ولكل الجسم: إمزجي ملعقتين من العسل الطبيعي مع 100 غرام من زيت الزيتون الصافي، وادهني به الجسم كاملاً وخاصّةً الوجه والرقبة واليدين. أتركيه على بشرتكِ لمدّة 20 دقيقة على الأقل، ثم إغسلي الجسم كاملاً بالماء والصابون. ننصحكِ بتطبيق هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع أريد قناعاً يعيد النضارة إلى بشرة الجسم

 

إقرئي أيضاً ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة بالبخار وكمّ مرّة في الشهر يجب القيام بذلك؟
أريد وصفات طبيعيّة لترطيب البشرة الجافّة